معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المدارس
صفحة 1 من اصل 1
معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المدارس
معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المدارس
1. تسيب العاملين بالمدرسة .
2. عدم استقرار الإدارة وتغيرها الدائم .
3. ميل المديرين للاحتفاظ بالسلطة والمسئولية عن المدرسة .
4. شعور المديرين بالخوف تجاه تفويض الصلاحيات والمسئوليات للعاملين
5. اللبس حول التدريب وتقييم الأداء .
6. رؤية المعلم لدوره كمجرد تعليم للمقررات الدراسية فقط .
7. ضعف النظام ألمعلوماتي للمدرسة .
8. تعدد المستفيدين من المدرسة والتركيز على الأهداف قصيرة المدى .
9. انعدام التساوي في الأهداف والغرض .
10. عدم اتساق سلوكيات القادة مع أقوالهم .
11. ندرة توفر البيانات والمعلومات بشكل دقيق وسريع عن النظام التعليمي
وإدارته .
كل العناصر السابقة يمكن أن تكون موضوعات ثرية لبحوث فعل تساهم في تطوير المؤسسات التعليمية
2. عدم استقرار الإدارة وتغيرها الدائم .
3. ميل المديرين للاحتفاظ بالسلطة والمسئولية عن المدرسة .
4. شعور المديرين بالخوف تجاه تفويض الصلاحيات والمسئوليات للعاملين
5. اللبس حول التدريب وتقييم الأداء .
6. رؤية المعلم لدوره كمجرد تعليم للمقررات الدراسية فقط .
7. ضعف النظام ألمعلوماتي للمدرسة .
8. تعدد المستفيدين من المدرسة والتركيز على الأهداف قصيرة المدى .
9. انعدام التساوي في الأهداف والغرض .
10. عدم اتساق سلوكيات القادة مع أقوالهم .
11. ندرة توفر البيانات والمعلومات بشكل دقيق وسريع عن النظام التعليمي
وإدارته .
كل العناصر السابقة يمكن أن تكون موضوعات ثرية لبحوث فعل تساهم في تطوير المؤسسات التعليمية
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» صعوبات أو معوقات قد تواجه بحوث الفعل بالمؤسسة التعليمية
» نماذج من المشكلات التي تواجه المؤسسات التعليمية والتي تعوق تحقيق الجودة بها
» نماذج من المشكلات التي تواجه المؤسسات التعليمية والتي تعوق تحقيق الجودة بها
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى